آخر الأخبار

العيساوى يقر بمسئولية القبعات عن الجرائم






العيساوى يقر بمسئولية القبعات عن الجرائم


رسالة النيل :

بعد خطبة جمعة أمس 7 شباط / فبراير والتى صرحت المرجعية العليا مسئولية القبعات عن الدماء والعدوان على المتظاهرين، وأن مسئولية حماية المتظاهرين تقع حصريا على عاتق القوات الأمنية والدولة العراقية وليس أحد آخر ، وقد جاءت الخطبة وسط حالة احتقان بالغ فى المجتمع العراقى بعد أحداث عديدة امتدت من البصرة للناصرية والكوت، والتحرير والاستيلاء على المطعم التركى ومنصة التحرير، وكانت الأشد عنفا فى النجف، وساحة التربية فى كربلاء ....

على أثر ذلك وفى مساء الجمعة  وجه المعاون الجهادي للسيد الصدر، أبو دعاء العيساوي دعوة إلى عقد اجتماعا مع ممثلي الخيام في ساحة التحرير، داخل مرآب الباب الشرقي، بصفته ممثل ومبعوث السيد الصدر للمتظاهرين..

وتم الاتفاق على عدة نقاط بعد عتب شديد وقاسي من قبل المتظاهرين على أفعال القبعات الزرق التي وصفها بالبلطجة ..
 وقد أقر العيساوى فى الاجتماع بعدد من النقاط :

أولا: تعهد العيساوي بسحب القبعات الزرق من ساحة التحرير بعد الاتفاق مع القوات الأمنية على تامين محيطها.

ثانيا:  أقر العيساوي بما وقع من القبعات فى حق الطلاب والمعتصمين، وتعهد بالاعتذار من الطلاب والطالبات الذين تم الاعتداء عليهم من قبل القبعات الزرق خلال اجتماع يعقد لاحقا يحضره الطلاب او ممثلين عنهم.

ثالثاً:  أكد العيساوي بتحويل المطعم التركي الى صرح ثقافي وافتتاحه أمام الزوار بالتنسيق مع نخب فنية، وأكد وجود محاولات للتواصل مع المستثمر السابق للمطعم المقيم في لندن.

رابعاً :  ابلغ العيساوي الحضور بالسماح للمتظاهرين بالعودة الى المطعم التركي، شرط ان يكون جميع المتواجدين في المطعم من المعرفين لدى الخيام.

خامساً:  صرح العيساوي أمام الحضور من المتظاهرين بان تحالف سائرون ابلغ برهم صالح والقوى السياسية بأنه لن يصوت لمنح الثقة لحكومة محمد علاوي.

سادساً: ادان العيساوي أن رفض سائرون والتيار للقوات الأجنبية يشمل حتى إيران.

كما تم الاتفاق فى نهاية اللقاء الذى رفضت حضوره العديد من التنسيقيات، بان تسلم القبعات منصة التحرير للثوار فى الميدان .



إرسال تعليق

0 تعليقات