آخر الأخبار

كربلاء تشهد انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الثالث لزيارة الاربعين بمشاركة باحثين من 10 دول





كربلاء تشهد انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الثالث لزيارة الاربعين بمشاركة باحثين من 10 دول


كربلاء - فراس الكرباسي:

برعاية المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عقد مركز كربلاء للدراسات والبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثالث لزيارة الأربعين وبالتعاون مع جامعة كربلاء وكلية الصفوة الجامعة وغرفة تجارة كربلاء وبمشاركة أكثر من 200 باحث من عشرة دول من لبنان وسوريا وهولندا وألمانيا وفرنسا والجزائر السويد وبريطانيا وكندا.
وقال مدير المركز عبد الأمير القريشي، ان "المؤتمر الذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء 9 تشرين الاول في الصحن الحسين الشريف حمل شعار (زيارة الاربعين مسيرة عطاء نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة) وسيستمر لمدة يومين".
وأضاف القريشي، ان "زيارة الأربعين تعد حدثا عالميا تحتضنه مدينة كربلاء المقدسة، لافتا الى ان المركز ومن خلال هكذا مؤتمرات يقوم بترجمة هذه الظاهرة ترجمة علمية".

وأشار القريشي، الى ان "المؤتمر تناول دارسة التحديات وتعزيز الايجابيات من زيارة الاربعين كون هذا الحدث يحقق التنمية المستدامة على الصعد والمجالات كافة، مبينا ان المؤتمر في هذا العام تناول زيارة الاربعين من خلال اربعة محاور رئيسية هي الاقتصاد المستدام والاعلام المستدام والسلم المجتمعي وموضوعة الشباب في زيارة الاربعين".

وبين القريشي ان "المؤتمر نوعي والأول من نوعه على مستوى زيارة الأربعين حيث تم استلام أكثر من 100 بحث الا ان البحوث التي قبلت بعد التقييم العلمي كانت 35 بحث, إما الدول المشاركة بحدود 10 دول من لبنان وسوريا وهولندا وألمانيا وفرنسا والجزائر السويد وبريطانيا وكندا".


إرسال تعليق

0 تعليقات