آخر الأخبار

الطريق إلى نوبل يبدأ بحصار مصر




الطريق إلى نوبل يبدأ بحصار مصر


د. محمد إبراهيم بسيوني
عميد طب المنيا السابق

أول حاجة لازم تعرف ان أثيوبيا عملت 25 سد في السابق وجميعها فشلت بسبب ما يسمي بظاهرة الطمي وهي تراكم الطمي المحمل مع المياه خلف السدود فيغلق السد ويقفز الماء من أعلاه..
حاجة ثانية سد النهضه كان اسمه السابق هو سد الألفية وكان سد صغير وليس لتخزين المياه وإنما لمرور الماء علي توريبنات تقوم بتوليد الكهربا ومصر لم تعترض علي هذا.

لكن بعد تدخل الماسونية العالمية أو الحكومة الخفية التي تحكم العالم وأللى مولوا بالوكالة مشروع تكبير السد لتخزين كميه مهولة من المياه وتغير اسمه من سد الألفية الي سد النهضة وهو اسم مخططهم لنهضة الدجال من ثباته وقيادته للعالم ومكتوب أسفل الهرم في عملة الدولار..


ولكن الحقيقه سد النهضة صنع لينهار فهو لن يتحمل هذا الضغط الهائل من الماء والطمي مع التغير المناخي القادم وبانهياره سيندفع الماء بقوة مدمرة ليمحُ الحياة من مدن وادى النيل وأولها الخرطوم كموجة أولى والسد العالي كموجة ثانية لأنه هو أيضا لن يتحمل هذا الطوفان ثم المنيا الجيزة وتغرق الدلتا في الموجة الأخيرة ..
وبالتالي انهيار مصر وفناء شعبها ومن سيبقى سيكونوا مشردين ضعفاء لا يجدون قوت يومهم ومنتشر فيهم الامراض والطاعون. هذا حلم الصهاينة..
وبذلك يحصلون علي الصيد الثمين الذي طالما حلموا به ويسعون اليه من آلالف السنين وهي الأهرامات وسيناء لبناء مملكة الشيطان على حطام الدولة العميقة او كما يسمونها اتباع حورس التي تجابه او تواجه تلك الخطط الماسونية منذ الازل وهي العدو الحقيقي للماسون او حكومة العالم الخفية..


ولكن هل تتخيل أن الدولة العميقة بدأت المواجهة منذ اكثر من 40 عاما بل وبخطوات محسوبة وخفيه :
فقامت بعمل مفيض توشكي من خلف السد العالي وعند اطلاق المشروع قيل ان الاستفادة منه لن تكون قبل 40 عاما وهو للاجيال القادمة والغرض الحقيقي هو تصريف المياه الزائدة من خلف السد وعدم الضغط عليه واستخدامها في الزراعة والنماء وبحيرات توشكي قادرة علي استيعاب 600 مليار متر مكعب من مياه الفيضان..

ولكن هذا لن يكفي كل تلك المياه فتم عمل الآن قناطر أسيوط الجديدة واكبر سحارات في العالم بسرابيوم وشارفت علي الانتهاء وكذلك انفاق مياه أسفل قناة السويس وإعادة مشروع ترعة السلام لتندفع المياه الزائدة من خلف السد الي قناطر أسيوط الي سحارات سرابيوم الي الأنفاق الي سيناء..
وهكذا تحول الدولة العميقة أحفاد حورس النقمة القادمة الي نعمة وتقوم بزراعة الجنوب وسيناء بالكامل ليكون عندك غذاء يكفيك ويفيض للتصدير ..


ولكن هناك كارثة اخري وهي :
توربينات السد العالي لن تتحمل تلك المياه الجارفة المهولة وبالتالي ستتوقف عن العمل وبذلك تغرق مصر في ظلام دامس كما كان مقرر مع الطوفان. فكان لابد من عمل شيء يوفر مصدر طاقة غير السد فتم شراء محطات الكهرباء العملاقة وتوزيعها علي انحاء مصر ..


وبالفعل تم عمل تجربة واستمرينا شهرين بالمحطات فقط مع ايقاف السد العالي وبالفعل تم كفاية مصر وزيادة فائض كهرباء وايضا تحسبا لأى اعمال تعطيل في قطع الغيار او الوقود للمحطات وجاري انشاء المفاعلات النوويه بالضبعة. وأيضا تحسبا لأى خطأ او اي اعمال توقف المحطات والمفاعلات تم انشاء اكبر محطة طاقة شمسية بالعالم باسوان وجاري انشاء اخري بسيوة وايضا تم انشاء محطات بطاقة الرياح فى البحر الاحمر فاصبح هناك وفرة وستقوم بالتصدير ولن تخاف توقف اي من البدائل الثلاثه لاي سبب ..
واخيرا كل ما يجري من مفاوضات وحوارات حول سد النهضة ما هي الا مناورات سياسية وورق ضغط وتفاوض ومساومات لاشياء اخري مع الاطراف المعادية التي كانت تدعم سد النهضة..
من بين مئات المرشحين من مختلف أنحاء العالم، نجح رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في اقتناص جائزة "نوبل" للسلام لعام ٢٠١٩.
تولى أبي (٤٣ عاما) السلطة بعد أن ضغطت الاحتجاجات الواسعة على الائتلاف الذي يحكم أثيوبيا منذ زمن طويل، وألحقت الضرر بواحدة من أسرع الاقتصادات نموا في العالم.
وسرعان ما أعلن أصغر زعماء أفريقيا عن إصلاحات جذرية وبدأ ما أطلق عليها ظاهرة "أبيمانيا".
وفي خطوة أحدثت مفاجأة في منطقة القرن الإفريقي المضطربة منذ فترة طويلة، قال أحمد إن إثيوبيا ستقبل اتفاقية سلام مع إريتريا. وفي غضون أسابيع، زار زعيم إريتريا أسياس أفورقي العاصمة أديس أبابا، وتمت استعادة روابط الاتصالات والنقل، كما التأم شمل العائلات المقسمة بين البلدين منذ نحو عقدين من الزمن.
وأدى تحسن العلاقات إلى رفع عقوبات الأمم المتحدة على إريتريا، واحدة من أكثر دول العالم عزلة.
وفي الداخل، أطلق سراح الآلاف من السجناء، ورحب بمجموعات المعارضة التي كانت محظورة في السابق، واعترف بالانتهاكات التي وقعت في الماضي، وأعلن أن إثيوبيا ستجري انتخابات حرة ونزيهة في عام ٢٠٢٠. واقتصاديا، أعلن عن انفتاح الاقتصاد الإثيوبي الخاضع لسيطرة مشددة، قائلا إن الاستثمار الخاص سيكون موضع ترحيب في القطاعات الرئيسية المملوكة للدولة.
وفي عهده، تمتلك إثيوبيا حكومة "متوازنة بين الجنسين"، ولديها أيضا رئيسة وهو أمر نادر في أفريقيا.
فكما ذهبت نوبل للسلام لأوباما قبل أن يحكم وانتهى حكمه بخراب ودماء وحروب، ذهبت الى توكل كرمان سبب دمار بلدها والآن لأبي أحمد وبلاده على شفا حرب طاحنة بسبب قرار بناء سد يهدد حياة ملايين البشر في دول المصب. المفروض ان يتم تغيير جائزة نوبل للسلام الي جائزة "نوبل لسلام إسرائيل"، كل الحاصلين عليها يتم تقييمهم من هذا المنظور. أعطني سبب اخر لمنح الدكتور محمد البرادعي وتوكل كرمان، والرئيس السادات وبيجن، وأخيرا رئيس وزراء إثيوبيا. جائزة نوبل أصبحت كالأوسكار مجهولة التوجه، مجهولة المقاصد.




إرسال تعليق

0 تعليقات