آخر الأخبار

هبة مصطفي فخر العرب فى معركة كورونا









هبة مصطفي فخر العرب فى معركة كورونا


رسالة النيل

هبة مصطفى طبيبة مصرية  تخرجت في كلية الطب جامعة الإسكندرية عام 2004 ثم أجرت دراسات كمتدربة مقيمة في الجامعة في علم الأمراض السريرية.



سافرت هبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصلت على الدكتوراه في علم الأحياء والميكروبات من جامعة كانساس عام 2014.



وأثناء تحضيرها للدكتوراه، درست الدكتورة هبة التداخل بين الفيروس والخلية التي يصيبها، وكشف بحثها في هذا المجال عن جوانب إبداعية مختلفة بشأن الوظائف والأدوار المختلفة للبروتينات الفيروسية والتكاثر وإعادة تنشيط الفيروسات، وتم نشر بحثها في دوريات علمية متخصصة.



وبعد حصولها على الدكتوراه، عملت في مستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال في ممفيس كزميلة وركزت أبحاثها على علم تشخيص الفيروسات وانتشارها وعلاقتها مع جهازالمناعة، وبعد ذلك قضت عامين في جامعة روتشيستر بنيويورك في قسم الأحياء البيولوجية والميكروبات، وهي الآن مديرة مختبر الفيروسات الجزيئية في مستشفى جامعة «جونز هوبكنز».


قامت هبة مصطفي بتطوير إختبار لفحص الفيروس من شأنه أن يتيح اختبار 1000 شخص يومياً، مما قد يخفف الضغط على المعامل، ويتيح كشف أكبر لعدد المصابين في العالم. إقتران اسم الدكتورة هبة مصطفى بشكل إيجابي في المعركة الشرسة التي يخوضها العالم في مواجهة فيروس كورونا يأتي كخبر إيجابي تلقفه كثير من المصريين من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وسط أجواء القلق من الفيروس المخيف، وسماها البعض “فخر العرب”.

إرسال تعليق

0 تعليقات