آخر الأخبار

أوربا تستعد للبلاء







أوربا تستعد للبلاء
أيطاليا تنهار امام كورونا وفرنسا تستنفر وبريطانيا تنصح بالماء والصابون.



نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط


تستعد عدة دول أوروبية لتفشي أكبر لفيروس «كوفيد 19» على أراضيها خلال الأيام المقبلة، مع تسجيل إيطاليا ارتفاعاً كبيراً في حالات الإصابة التي بلغت نحو 1700 أمس، و34 وفاة. وحظرت فرنسا التجمعات الكبيرة، كما أغلقت متحف اللوفر أمام الزوار خوفاً على العاملين فيه، واتّخذت مساجدها وكنائسها إجراءات استثنائية لتفادي انتشار الفيروس.

وحذّرت عدة دول أوروبية مواطنيها من السفر إلى مناطق في شمال إيطاليا، انتشر فيها الفيروس. وقالت هيئة الحماية المدنية، أمس، إن عدد الوفيات بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد في إيطاليا زاد 5 حالات في الـ24 ساعة الماضية، ليصل إلى 34 حالة، وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة 1694 حالة.

وقال رئيس الهيئة إن 83 من المصابين تعافوا من المرض. وظهرت العدوى قبل 10 أيام في هذا البلد، وتركزت في بؤر بعينها في شمال إيطاليا، في حين ظهرت حالات منفردة في مناطق أخرى.
وفي فرنسا، قال جيروم سالومون، مدير جهاز الصحة العامة، أمس، إن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في فرنسا ارتفعت من 100 حالة إلى 130 حالة، ولم تسجل باريس سوى حالتي وفاة حتى الآن، هي لسائح صيني تجاوز الثمانين، ومواطن فرنسي في الستين من عمره.

من جهته، طلب المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، أمس، من الأئمة والمسؤولين عن المساجد في فرنسا اتخاذ إجراءات لتجنب انتشار فيروس كورونا الجديد. وفي «رسالة عاجلة» للمسؤولين عن المساجد، أورد رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية محمد موسوي «بعض النصائح البسيطة والعملية»، بينها «تجنب المصافحة وإعطاء الأولوية للتحية من بعد». وأوصى أيضاً بغسل اليدين «باستمرار»، وكذلك «سحب المناشف ذات الاستعمال المتعدد من أماكن الوضوء واستبدالها بمناشف تستخدم مرة واحدة». واتخذت أيضاً إجراءات وقاية في الكنائس، إذ دعا المطارنة إلى «إفراغ أجران المياه» المستخدمة فيها.


وفي ألمانيا، أفادت إحصاءات رسمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد ارتفع أمس إلى 129. وأكثر من نصف المصابين من سكان مقاطعة رينانيا، شمال وستفاليا، الأكثر اكتظاظاً؛ حيث شارك زوجان مصابان نهاية الأسبوع الفائت في الكرنفال السنوي. وانتشر الفيروس في 9 من مقاطعات البلاد الـ16. وبين المدن التي سجلت فيها إصابات؛ فرانكفورت وهامبورغ وبريمي.


وأبدى وزير الداخلية هورست سيهوفر، في مقابلة أمس مع صحيفة «بيلد إم تسونتاغ» تفاؤله بقرب التوصل إلى لقاح ضد الوباء. وقال: «أعتقد أن لقاحاً سيكون متوافراً بحلول نهاية العام»، لافتاً إلى أنه بات يحجم عن مصافحة من يلتقيهم. وسئل عن احتمال فرض حجر صحي على مدن ومناطق برمتها، فأجاب أن «سيناريو مماثلاً سيكون الحل الأخير». وأعلنت مقاطعة بافاريا تسجيل 4 إصابات جديدة السبت.


وتمكن مئات الأشخاص من العودة إلى منازلهم بعد 14 يوماً في الحجر الصحي في منطقة هاينسبرغ، بمقاطعة رينانيا، شمال وستفاليا. وأوضح وزير المال، أولاف شولتز، أن الحكومة مستعدة لمساعدة المؤسسات الصناعية والشركات المتضررة من هذا الوضع، وقال لصحيفة «دي فيلت»: «إذا تطلب الوضع، فلدينا الوسائل لإطلاق مجموعة إجراءات مالية».


إلى ذلك، أعلن منظمو معرض الكتاب في لايبزيغ، وسط البلاد، أنه سيجري كما هو مقرر بين 12 و15 مارس (آذار)، علماً بأنه يستقطب أكثر من 280 ألف زائر.


من جهته، توقّع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي سجّلت بلاده 34 حالة مؤكدة، أن يرتفع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، مشدداً على ضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون كأفضل طريقة للحماية من العدوى.

إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. If you're attempting to burn fat then you need to start using this brand new tailor-made keto meal plan diet.

    To design this keto diet service, certified nutritionists, fitness couches, and professional chefs joined together to provide keto meal plans that are productive, decent, economically-efficient, and delightful.

    From their grand opening in January 2019, 1000's of individuals have already completely transformed their body and well-being with the benefits a certified keto meal plan diet can offer.

    Speaking of benefits: clicking this link, you'll discover eight scientifically-certified ones given by the keto meal plan diet.

    ردحذف
  2. According to Stanford Medical, It is indeed the one and ONLY reason this country's women live 10 years more and weigh an average of 19 kilos less than we do.

    (And really, it has absolutely NOTHING to do with genetics or some secret-exercise and absolutely EVERYTHING about "how" they are eating.)

    P.S, I said "HOW", not "what"...

    Tap on this link to see if this quick questionnaire can help you decipher your real weight loss possibility

    ردحذف