آخر الأخبار

الباراسيكولوجي و طريق استخدام






الباراسيكولوجي و طريق استخدام


رسالة النيل


لوحظ «قديما وحديثا» أن ثمة أعدادا متزايدة من البشر من مختلف الأعمار تبرز لديهم قدرات تمكنهم من القيام بأعمال يعجز عنها الآخرون وتتجاوز المدى الحسي المتعارف عليه، وتحدث من غير وسائط حسية منها القدرة على التواصل مع الآخرين تخاطريا ورؤية أحداث خارج المدى الحسي العادي ومعرفة أمور تحدث في المستقبل‚ والتأثير في الناس والأشياء الأخرى والاستشفاء وتحريك الأشياء وإلحاق الأذى بالآخرين وتعطيل وتدمير الأشياء الأخرى،، الخ.

هذه الظواهر والقدرات الخارقة أو فوق الحسية «كونها لا تعتمد على الحواس الخمس أو السبع ولا دخل لها بها» والتي تقع خارج حدود فهم الإنسان العادي قد برزت على امتداد وجوده الإنساني وكانت تجذبه إليها بلا هوادة أو انقطاع، وتعكر صفو استسلامه للتحليل المادي للأمور وتستدرجه إلى اكتشاف خفايا شخصيته وأبعاده العميقة الأغوار، وفي خضم الثورة العلمية كان لابد للقدرات فوق الحسية أن تطالها يد العلم وتخرجها من الشرنقه، ذلك أن التصدي لها وإخضاعها للدراسة والملاحظة العلمية والتجريب والقياس سيساعد بالضرورة في استخدامها وفهم الطبيعة الإنسانية بشكل أكبر، وقد جرى اختبار الظواهر والقدرات فوق الحسية كالتخاطر والتنبؤ والجلاء البصري، بحيث أنها لاقت قبولا من قبل العلماء، وفضلا عن ذلك توجد أدلة على أن معظم الناس لديهم القدرة على اكتشاف وتطوير هذه القدرات في أنفسهم.

التعريف:

يتألف مصطلح الباراسيكولوجي «ما وراء علم النفس» من شقين أحدهما البارا (Para) ويعني قرب أو جانب أو ما وراء، أما الشق الثاني فهو سيكولوجي (Psychology) ويعني علم النفس، وفي الوطن العربي هناك من سماه الخارقية، ومن سماه علم القابليات الروحية، ومن سماه علم نفس الحاسة السادسة ولكنه ظل محتفظا باسمه لعدم الاتفاق على تسمية عربية موحدة له.

وكان الفيلسوف الألماني ماكس ديسوار عام 1889م أول من استخدم هذا المصطلح ليشير من خلاله إلى الدراسة العلمية للإدراك فوق الحسي والتحريك النفسي «الروحي» والظواهر والقدرات الأخرى ذات الصلة، وتعددت التسميات حتى أصبح يطلق عليه في كثير من الأحيان «الساي»، وللباراسيكولوجي موضوع يدرسه وهو القدرات فوق الحسية «الخارقة» كالتخاطر والتنبؤ والجلاء البصري والاستشفاء وتحريك الأشياء والتنويم الإيحائي «المغناطيسي» وخبرة الخروج من الجسد،،الخ.

أما المنهج الذي يستخدمه هذا العلم فهو المنهج العلمي الحديث مع شيء من التطوير الذي تقتضيه طبيعة الظاهرة المدروسة وهذا هو الرد على من يريد أن يعرف «هل الباراسيكولوجي علم أم لا» فهو قديم في ظواهره وقدراته، جديد بمنهجه ووسائله وأساليبه، ويبدأ بالفهم والتفسير ويمر بالتنبؤ حتى يصل إلى الضبط والتحكم بالقدرات التي يدرسها.

الباراسيكولوجي والمعلوماتية

أكد عالم النفس روجرز أنه جرى اختبار الظواهر والقدرات فوق الحسية كالتخاطر والتنبؤ والجلاء البصري اختبارا وافيا بحيث أنها لاقت قبولا علميا من قبل العلماء، وفضلا عن ذلك توجد أدلة على أن بوسع معظم الناس اكتشاف وتطوير مثل هذه القدرات في أنفسهم.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد أن ازدهرت دراسات وأبحاث الظواهر والقدرات الباراسيكولوجية وتأكدت أنها حقيقة لدى بعض البشر تجرى الآن اختبارات مكثفة في كثير من بلدان العالم للإفادة منها في مختلف المجالات، فقد بادر العلماء والمهتمون والمعاهد والمؤسسات والجامعات منذ أوائل هذا القرن إلى إرساء أساليب تجريبية وابتكار طرائق لكشف الجوانب المختلفة لهذه الظواهر والقدرات وحددت تقريبا أنواعها المختلفة، كما تمت دراسة صلة بعضها بالبعض الآخر والاستفادة من تطبيقاتها في مختلف مجالات الحياة العسكرية والطبية والاقتصادية والسياسية والصناعية والزراعية والزمنية والجيولوجية والهندسية، وفي تطبيق القدرات الفردية في مجالات الحياة اليومية وغيرها.

وهكذا فإن بروز الباراسيكولوجي بصفته ظواهر وقدرات خارقة - كمظهر لتجلي قدرة الله في خلقه - وعلما له مناهج وأدوات علمية رصينة يضيف إلى ثورة العلم والمعلومات من حيث انه:

1- يقدم معلومات هائلة وعميقة ومتقدمة لا يمكن لأية وسائل أخرى القيام به غير الإنسان، من خلال استخدام قدرات الإدراك فوق الحسي للحصول على المعلومات بصورة خارقة، فهو إذن ثورة ضمن ثورة المعلومات التي يشهدها القرن الحالي.

2- يعد وسيلة عميقة التأثير في الذات أو الآخرين أو الأشياء الأخرى ولذلك فهو ثورة في عالم التغيير النفسي والاجتماعي والبيئي.

3- يعد فلسفة جديدة تنظر إلى الإنسان من خلال أبعاده الجوهرية والروحية فضلا عن بقية جوانبه الأخرى، فهو يحاول ان يبرز جوانب من الشخصية الإنسانية كانت قد أغفلت في الدراسات الإنسانية من قبل وهو بهذا يتساوق مع القيم الروحية ولا يناقضها.

4- وسيلة جديدة يمكن أن تحدث ثورة في عالم العلاقات الإنسانية في المجتمع من خلال استخدام تقنياته في معرفة الوسائل المناسبة للتعامل مع المقابل كالتخاطر.

5- يبتكر وسائل جديدة سواء في منهجية بحثه أو إعداد برامج لإطلاق وتنمية القدرات الكامنة لدى الإنسان أو في ابتكار أجهزة وأدوات تستخدم فيه مثل الكانزفيلد (المجال الكامل).

6- يسهم بشكل فعال في التنمية الاجتماعية من خلال استخدام ظواهره وقدراته في مجالات تنموية كاكتشاف المياه والمعادن والنفط والاستشفاء، ومعرفة المعلومات بواسطة قدرات الإدراك فوق الحسي.

7 - يقدم نموذجا للتكامل بين العلوم في علاقاتها مع بعضها البعض ومع الفلسفة والدين من خلال اشتراكه في محاولة تفسير الظواهر والقدرات أو استخداماتها مع أكثر من علم مثل الاستشفاء مع الطب والدوسرة مع الجيولوجيا والشخصية مع علم النفس، ذلك انه يتباين وجود هذه القدرات عند الأشخاص فقد تظهر بدرجة اقوي لدى بعض الناس من بعضهم الآخر، كما أنها قد تظهر لدى الأشخاص الذين يتصفون بخصائص معينة بصورة أكثر احتمالا من ظهورها لدى الآخرين‚ فقد أشارت بعض الدراسات إلى أن ظهور تلك القدرات يكون اقوى درجة عند الذين لديهم اعتقاد بتلك القدرات اذ ان هناك مزيدا من الأدلة التي أكدت اتجاهات البحوث حول العلاقة الايجابية بين درجات اختبارات الإدراك فوق الحسي (ESP) وبين الاتجاهات والسمات والخصائص الشخصية والاعتقاد بالقدرات فوق الحسية.

وعلى أية حال فان قيام العديد من العلماء والمهتمين والمعاهد والجامعات والمؤسسات في الدول المتقدمة بإرساء أساليب تجريبية وابتكار طرائق مختلفة للكشف عن القدرات التي تدخل ضمن مجال (الإدراك فوق الحسي) والاستفادة منها في مختلف المجالات الحياتية يؤكد مدى أهمية هذه القدرات فالأفراد المنفتحون على الأبعاد غير المدركة للبيئة يستطيعون تأسيس المجتمع الخلاق الذي ينشده جميع الناس‚ ومن المسلم به ان زيادة الأشخاص من ذوي القدرات فوق الحسية باستمرار تعني زيادة فرص المجتمع للاستفادة منهم في مختلف المجالات بيد ان تحقيق ذلك بكفاءة عالية يتطلب ان يتمتع هؤلاء الأشخاص باستقرار وتوافق نفسي يتيح لهم إطلاق هذه القدرات، وذلك لان وجود الحاجات والاحباطات والصراعات الداخلية دون إشباع أو حل سيؤدي بالضرورة إلى سوء توافقهم وبالتالي حدوث خلل في الشخصية يعوق انطلاق ونمو هذه القدرات.

فلو وجد جهاز حساس ثمين نادر ذو أهمية كبيرة فلا شك بان جهودا كبيرة ستبذل في سبيل الحفاظ عليه والعناية به وتحري مواطن الخلل فيه وإصلاحها قبل ان يتعطل، وذوو قدرات الإدراك فوق الحسي بالإضافة إلى كونهم بشرا فإنهم أكثر حساسية وندرة وأكثر إسهاما في خدمة وتطوير المجتمع من غيرهم، لذا فان من الواجب احاطتهم بالعناية والاهتمام علميا وماديا واجتماعيا ونفسيا ــ قدر المستطاع ــ من اجل تحقيق قدر معقول من التوافق النفس لهم...

طريقة استخدام قدرات البارا سيكولوجي كلها و فائدتها

أن جميع قدرات الباراسيكولوجي مرتبطة ببعض ويوجد تمارين تنمي كل واحدة علي حدة وهذا لن يعطي التأثير نفسه ولهذا في موضوعي السابق ووضعت لكم تمرين واحد ينمي جميع القدرات معا وهو تمرين القلم.

ماذا تستفيد من الباراسيكولوجي او من تمرين القلم وإذا تعديت كل المراحل الأولي و وصلت الي ان تحرك الاسفنجة في الماء.


1-      الجسد الأثيري:

هذا الجسد في بعض الناس الموهوبين يولدوا والهالة لديهم نشطة والجسد الأثيري في حالة سمو دائما ويسمي نفسه في الغرب وسيط روحي معروف أن الجسد الأثيري بداخل الإنسان ولكن ماذا يحدث إذا أصبحت آنت داخله اجل هؤلاء الأشخاص يروا الجن ويسمعوه لأنهم يروا بطاقتهم الأثيرية فالجسد الأثيري خارج جسمه ويحيط به اي ان جسمه داخله وهؤلاء يروا من مسافات بعيدة ويروا الجن ويجذبوه لان الهالة جاذبة للجن كما انهم يروا العظم داخل الجسد والهالة حول جسم اي شخص ويروا لونها ويروا أعضائه الداخلية اذا ارادوا لانه عندما يكون الجسد الاثيري خارجا يمكنه ان يصنع منظارا به بمجرد التركيز او يخترق جسم اي شخص بمجرد التركيز وهذا ما يحدث عندما تتمرن تمرين القلم وتصل الي المرحلة المتقدمة في اول خروج تري الأرواح والنائمون والجن ثم ترجع وكل من خرجوا اجمعوا علي رؤية الارواح قصدي الجن وعندما ترجع تصبح في حالة سمو اي يكون جسدك المادي داخل جسدك الاثيري دائما فأنت جسدك ليس خارجا فحسب بل تستطيع ان تتحكم به فتخرج بخيالك او به مباشرة او تبقيه علي حالة السمو.

فائدة الجسد الاثيري:

1-يمكنك ان تعرف المستقبل القريب والماضي القريب وفي حالات نادرة الماضي البعيد او المستقبل البعيد وذلك عن طريق ان تبرمج نفسك قبل النوم فتراه في الحلم فتقول مثلا سأنام وأري ما اذا كنت سأنجح او لا سأري مستقبلي او تري الماضي وتعيشه من جديد بنفس الطريقة البرمجة العقلية.

2- التجسس علي اي شخص فبمجرد الخروج به فقط ركز في اي شخص تذهب الي مكان بل قل أريد ان أري كذا تراه وتتجسس عليه أو تسرق الامتحانات- ههههههه- أو تجد سارق سرق منك شيئا وكأنك جني تمام ويمكنك استكشاف الكنوز وقد تكتشف قدرات جديدة أنت وذكائك.

3-الجلاء الكامل، يصبح لديك جلاء سمعي وبصري لأنك تري بروحك الاثيرية وليس بعينك وتسمع بها وطبعا جلاء شمي.
4-الحاسة السادسة اي الشعور بالأشياء قبل وقوعها تصبح جبارة لديك فتكون اقرب الي اليقين منها الي الشك.

الهالة:بعد التمارين تصبح هالتك جبارة

فائدتها:

1-تشعر بالشخص أو بالشيء حولك وأنت مغمض عينك.

2-لا تشعر ببرد أو حر لأنك اذا كنت بردان قول انا أحس بدفء كبير وجسمي يسخن تجد جسدك أصبح سخنا ولم تعد بردان.

3-زيادتها تسبب سمو الجسد الأثيري من دون الخروج به مما يسهل الخروج به.

4- تقل إصابتك بالإمراض واذا مرضت فقط حرك يدك علي كل أنحاء جسدك وبخ طاقة منها حتي تشعر بمكان فيه خلل فاي مرض يسبب خلل في مسارات الطاقة وأي تعديل في مسارات الطاقة يسبب علاج هذا المرض مهما كان ويمكنك ان تعالج الأشخاص الآخرين بمجرد ان تضع يدك علي موضع الألم وتبخ طاقة.

5- تعطيك نشاط ضخم في جسمك وتجذب الجن إليك كالمغناطيس وتجعل القران أكثر تأثيرا منك وفيك كأنك روحاني يعني وتستجيب العزائم الروحية معك بقوة كلامها لان لديك طاقة بدلية للطاقة الروحية أما الطاقة الروحية شيء آخر تماما هي الروح التي خلقها الله فيحدث لها سمو فيصبح الجسد داخل الروح ليس الروح الاثيرية بل الروح الحقيقية فيتخلص جسده من الطابع المادي وهو شيء آخر أما هذا فهو مشابه له، وقد يأتيك جن ليستفيد من هذه الطاقة فهم يستفيدون منها وكن حذرا.

6- يمكنك أن تؤذي الأشخاص بها فهي خارجا فقط ادخلها إلي داخل جسدك واشعر بالغضب ثم أطلق ما استطعت من إصبعك تجد الشخص أصيب بالشلل المؤقت أو أغمي عليه بسبب خلل الطاقة الذي أحدثته له.

7-يمكنك تحريك الأجسام عن بعد بها من العين تماما.

طاقة التركيز والعين المغناطيسية: بصراحة أتضح أن الاثنين واحد وان العين باب المخ لخروج طاقته وكذلك الهالة.

فائدتها:

1- تريحك الأجسام عن بعد.

2-السيطرة علي عقول الناس أو الإيحاء لهم بشيء معين يفعلوه.

3-التنويم المغناطيسي بالعين فقط.

4-التأثير في حرارة الأشياء مثل تسخينها أو تبريدها بالعقل.

5- يمكنك أن تظل تقول لنفسك أي شخص انظر إليه اسمع أفكاره في عقلي فمع الوقت تستطيع أن تقرأ الأفكار لأن عقلك الباطن يسحب الموجات الخارجة من عقل من تنظر إليه و يحولها لكمات او مشاعر تعرفها فتصبح من قارئ الأفكار.

6- يمكنك قرأت الأفكار من دون برمجة نفسك علي سماعها فقط اجعل شخص يفكر في كلمة معينة ثم انظر إليه واخلي مخك من الأفكار تماما وقول سأسمع أفكار من أنظر إليه حتي تسمعها وتعرفها.

إرسال تعليق

0 تعليقات