آخر الأخبار

خدمة ستار لينك قريبا بدون خط أرضى

خدمة ستار لينك قريبا
بدون خط أرضى






خالد الأسود


أعلنت شركة سبيس x مؤخرا عن خدمة نت فضائية بسرعات خارقة تتخطى أية سرعة يعرفها العالم حاليا، خدمة النت الفضائي ستار لينك ستغطي الكرة الأرضية بالكامل..


يعني حنتخلص من من سيطرة شركاتنا المحلية وعقمها وجشعها ورغبتها في لم الاشتراكات دون تحديث بنيتها وآلياتها، حتنتهي أسطورة ريستارت الراوتر يا فندم، حتنتهي حدوتة الباقة خلصت، الداونلود سيكون بمجرد ضغطة..


فكرة ستار لينك هي إرسال أكثر من ١٢٠٠ قمر صناعي صغير تدور حول الأرض، البداية ٦٠ قمرا صناعيا حاولت الشركة إرسالهم منذ بضعة أشهر، للأسف أخفقت الشركة في إطلاق الصاروخ الحامل للأقمار، أعلنوا أنها أخطاء في البرمجة والحسابات، حاولت الشركة مرة ثانية وللأسف تأجل لظروف مناخية وسرعة الرياح حسب ما أعلنت الشركة..


منذ أيام قليلة أعلنت الشركة أنها نجحت أخيرا في إرسال ٦٠ قمرا صناعيا يدورون حول الأرض حاليا، حملهم صاروخ الشركة فالكون 9 إلى مسارهم وعاد إلى الأرض في انتظار الرحلة القادمة..


أكدت شركة space xأن خدمتها ستبدأ العمل مع مطلع العام القادم، لا يحتاجون غير ٣٦٠ ستالايت ليبدأوا الخدمة.


تكاليف ستار لينك تتجاوز ١٠ مليارات دولار ، هذا الرقم المهول متوقع أن تتجاوز أرباحه السنوية ٢٠ وربما ٣٠ مليار دولار سنويا.


الخدمة ستكون متوافرة لكل سكان الكرة الأرضية بأسعار في متناول الجميع ..


المثير حقا أهداف الملياردير العجيب "إيلون مسك "وخططه للاستفادة من الأرباح المليارية، يخطط الملياردير لبناء قاعدة فضائية فوق سطح القمر ينطلق منها لبناء أول مستعمرة بشرية فوق سطح المريخ..


"إيلون مسك" كان المستشار الأقوى في دائرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أن يستقيل احتجاجا على قرار ترامب بالانسحاب من اتفاقية باريس.


"إيلون مسك" أمريكي من أصول كندية، يعلن أنه ليبرالي اجتماعيا، جمهوري اقتصاديا، لو أردنا تصنيفه بالمصطلحات المصرية هو دولجي أمريكي ، استوحت هولليود شخصيته في سلسلة أفلام آيرون مان الشهيرة.


حكايات القصص المصورة لم تعد خيالات علمية، تتحول من عالم الحكاوي إلى الحقيقة، يعملون الآن على بناء ستار شيب عملاقة تنقل مئات الأقمار الصناعية لمساراتها حول الأرض ولبناء القاعدة الفضائية فوق سطح المريخ..


تتنافس شركة أمازون بمشروعاتها للسيطرة على عالم النت وتضع خططا لإرسال أقمارها، جوجل بدأت منذ فترة في نفس المشروع..


عصر المعلومات الذي نعيشه يتوهج بإنجازات مدهشة حقا، ولكنها أيضا مرعبا، متابعو القصص المصورة وأفلام ومسلسلات الخيال العلمي يرون الخيال يتحول إلى حقيقة، الشخوص الأسطورية تتجسد وتعمل في الواقع..


كثيرون منا لا يعون أن عصر الصناعة اندثر، لم تعد القوى العظمى مشغولة بالتصنيع، لانرى علامة مصنوع في أمريكا على منتح، حتى العلامات الأمريكية الشهيرة انتقلت مصانعها لدول جنوب شرق آسيا..


الصراع الحالي هو صراع المالك للسوفت وير، عصر المعلومات يرعى الفائقين من أبنائه، يقدم لهم التعليم اللازم، يوفر لهم مناخ البحث والإبداع فبهم تتطور الإنسانية كل لحظة قرونا، في كل يوم يكتشفون النار فتتضاعف المعرفة الإنسانية ويتغير العالم..


مع الأبحاث الجينية وعلوم الوراثة ونجاح العلم في تعديل الجينات نرى أن القادم مخيف لهؤلاء المحشورين في عصر الزراعة ويحلمون بالارتداد لزمن البداوة..


هؤلاء الذين يتألمون من أي إنجاز علمي ويشمتون لأي أخفاق أو فشل تجربة إطلاق جديدة هم أنفسهم الذين ينهكونا في عالمهم الدائر بين ملابس النساء وحرمانية الشطاف، مازلنا نناقشهم هل الأرض كروية، يختلقون معجزات يلصقونها بأفكارهم في تطفل صفيق لزج على العلم الذي يلعنونه..


إنجازات البشرية تنتمي للحداثة صنعها الإنسان رجاله ونساؤه بهندوسه وسيخه وكاتوليكه وارثوذكسه وسنته وشيعته، بملحدينه ومثلينه ..


هم ينجزون بأيديهم ونحن نعيش بأنوفنا نتخيل أنها طريقنا للجنة، هم يصنعون الجنة على الأرض ليستحقوا جنة السماء، نحن نصنع الجحيم على الأرض بإيمان عميق.


غدا الأحد سينهضون من فراشهم، قلوبهم السوداء ستتمنى أن يقع السيستم بتاع الامتحانات، ألسنتهم الملوثة ستسب وتلعن لو نجح، عيونهم الصفراء زائغة يعلمون أننا لو رجعنا بشرا سيرجعون هم إلى زرائبهم.


إرسال تعليق

0 تعليقات