آخر الأخبار

صحتك فى معدتك








صحتك فى معدتك

د. محمد ابراهيم بسيوني

هناك تقرير من مايو كلينيك وهي من أفضل المراكز الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية عن أضرار الدهون المتحولة التي تتكون في المقلي والنص مقلي والشيبسي وتوجد في المخبوزات والبسكوت المصنع من دهون نباتية وهي الأغلب الأعم للأسف.

‏أفضل طريقة للإحساس بالشبع هي إضافة الحبوب الكاملة للأكل مثل البرغل والفريك المسلوق والشوفان والشيا والكينوا وإضافة الخضروات الورقية مثل الخس والكرنب والبقدونس وإضافة البقوليات وإضافة البيض مسلوق والطحينة والفول السوداني للنظام الغذائي عوضا عن القلي واستخدام المخبوزات والرز والمكرونة.

 المخبوزات والحلويات والويفر معظمها للأسف مصنوعة من دهون ومارجرين نباتي وشراب الجلوكوز ويتسببوا في ضعف الذاكرة وتدهن الكبد وإرتفاع مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية وإرتفاع الضغط والضعف الجنسي وزيادة الوزن والسليوليت البشع والخمول والإصابة بمرض السكر ومضاعفاته الخطيرة.

‏معظم المخبوزات والبسكوت والويفر وشوكولاتات المحلية مليئة بالسكر وجلوكوز ومارجرين نباتي وزيوت نباتية وإضافات صناعية بكميات كبيرة أكبر بكتير من المتوسط المسموح به بدون أي رقابة من الدولة.

‏الكاكاو الخام والشوكولاته السوداء والقرفة والجنزبيل والشاي الأخضر والكركم وزيت الزيتون البكر وزيت بذور الكتان المعصور على البارد من أقوى مضادات الأكسدة وتعالج مشاكل ضعف الذاكرة وتدهن الكبد وتخفض الكوليسترول وتحفز المناعة ضد الإصابات الفيروسية والبكتيرية.

‏اغلي أنواع ماركات مصنعات اللحوم من اللنشون والبسطرمة والسوسيس تصنع من أسوأ أنواع اللحوم مع دهون وأملاح وبهارات ويضاف عليها أملاح النترات وثبت أنها تسبب سرطان القولون فما بالك بالأنواع الرخيصة.
عميد طب المنيا السابق

إرسال تعليق

0 تعليقات