آخر الأخبار

كونتا كنتى




كونتا كنتى


رسالة النيل

" كونتا كينتي " كان فتى مسلم من دولة جامبيا جارة السنغال , وكان عمره 16 سنة عندما اختطفه تجار العبيد البيض وباعوه في أمريكا !

كان كونتا يحفظ القرآن ويصلي خمس مرات في اليوم حتى عندما كان في العبودية في أميركا لم يترك الصلاة والصوم وكان سيده يعاقبه اشد العقاب على ذلك !

اختطفته سفينة اسمها لورد لونجييه هو و140 إنسان إفريقي ليس له ذنب إلا انه اسود البشرة وفقير الحال !

وصل 98 مختطف فقط من أصل 140 ومات الباقي في الرحلة التي استمرت 90 يوم في عرض البحر وتم رمي جثث الموتى للأسماك والقروش ظلما وعدوانا !

كانت رحلة عصيبة، عانى فيها المحبوسون من آلام الأسر، الجوع، والرائحة الكريهة. امتلأ كل المحبس بالقمل والبراغيث، والفئران ضخمة الحجم التي كانت تعض الجروح المتقيحة وتم بيع المسلم كونتا كينتي بـ 750 دولاراً لجون وولر من عائلة برجوازية.

حاول الهرب عدة مرات وفشل وتم تعذيبه وقطع أجزاء من أطرافه تأديبا له على طلبه الحرية فعالجته سيدة سوداء اسمها بيل كانت معه في العبودية ثم تزوج بها لاحقا وأنجبا بنتا سموها كيزي سنة 1790م !

أصيب كونتا كينتي بالصدمة حين علم ان سيده ينوي بيع ابنته كيزي وارتمت بيل أمها على قدم السيد ليترك ابنتها او يبيعها معها الا انه لطمها على وجهها وارتمى كونتا أيضا يحاول تقبيل يده ليستسمحه عدم بيعها إلا أن الرجل الأبيض أطلق رصاصة بجوار رأسه كادت أن تنفجر من الصوت ثم اختفت كيزي من أمام أعين والديها وفي أول ليلة لكيزي عند سيدها الجديد قام باغتصابها !

انجبيت كيزي ولدا وحاولت ان تسميه كونتا كينتي لكنها خافت من سيدها الذي سماه جورج وبعد الحرب الأهلية الأمريكية تم تحرير العبيد عام 1862م .

قام اليكس هالي حفيد كونتا كينتي بتأليف رواية الجذور التي تروي قصة جده وقصة الظلم الإنسان لأخيه الإنسان بمنتهى الوحشية !

لاقت الرواية والمسلسل إقبالا جماهيريا منقطع النظير وشاهد الرواية عشرات الملايين من المشاهدين وانتشرت الرواية بشكل كبير لتروي قصة من قصص ظلم عديمي الإنسانية لغيرهم من البشر لا شيء إلا لاختلاف اللون أو انه لا يملك القوة التي تحميه!

إرسال تعليق

0 تعليقات