آخر الأخبار

إيران تبتكر كاميرا حرارية للكشف عن كورونا








إيران تبتكر كاميرا حرارية للكشف عن كورونا




رسالة النيل – إيران برس

قال المدير العام لشركة الإلكترونيات التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية، العميد شاهرخ شهرام، اليوم الأربعاء في حفل إزاحة الستار عن الكاميرات الحرارية الذكية: بالتزامن مع إنتشار مرض كورونا، نجح متخصصون بالصناعات الدفاعية في تصميم وتصنيع كاميرات ذكية متطورة بتقنية محلية. 




ولفت إلى أن الكاميرات المصنعة محليًا تتمتع بقياس درجة الحرارة التي تقلّ عن 0.5 درجة سنتغراد بدقة عالية، متابعًا: تتمتع الكاميرات بسرعة تحديد درجة حرارة الشخص وكذلك بتحديد درجة حرارة عدة أشخاص بشكل متزامن.  




وأوضح العميد شهرام أن إنتاج الكاميرات الحرارية الذكية كان لحد الآن حكرًا على عدة دول من بينها أمريكا واليابان والصين، موضحًا: الكاميرات الحرارية الذكية التي تصنّعها إيران تضاهي مثيلاتها الأجنبية كيفيًا، وعرض الكاميرات المحلية بأسعار منخفضة جدًا بالمقارنة مع مثيلاتها الأجنبية وفّر للبلاد موارد من العملة الأجنبية.



وأشار إلى تركيب الكاميرات في عدة مطارات بالبلاد وتشغيلها بنجاح، وقال: يجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع خطت سابقًا خطوات واسعة في إنتاج عُدَد تشخيص المصابين بفيروس كورونا وإنتاج وفير للمطهرات والكمامات المفلترة وبدلات الطيار (المعروفة بـ"رداء جي") وسيارات الإسعاف والنقالات (أسرّة النقل) والأسرّة الخاصة بمرضى كورونا.



وبدأ عدد من الشركات المعرفية في إيران منذ فترة في التجربة السريرية للأدوية الخاصة بتشخيص فيروس كورونا وعلاج المصابين بالفيروس المستجدّ.

إرسال تعليق

0 تعليقات