آخر الأخبار

ماذا تعنى عودة ارتفاع الإصابة بكورونا على مستوى العالم

 




 

د. محمد إبراهيم بسيوني

 

 

حدث زيادة في حالات الإصابة بفايروس الكورونا في أنحاء إنجلترا، هذه الزيادة في الإصابات تأتي بعد أشهر الصيف الذي زادت فيه تلقيحات الناس، وبلغت نسب الذين أخذوا الجرعات الثانية من اللقاح ما يزيد على 80% من سكان انجلترا والذين يزيدون على الخمسين مليونا من البشر.

 

 ورغم ذلك فالإصابات هذه الأيام تعتبر الأكثر في العالم، مما جعل العلماء يبحثون في أساليب الوقاية الأكثر نفعا من خلال تحفيز الناس على أخذ الجرعات الثالثة التعزيزية من اللقاحات وخاصة لمن هم في أعمار الخمسين وأكثر.

 

 إضافة الى زيادة فعالية حملة التلقيح لطلبة المدارس في أعمار 12-15 عاما.

 

الدعوات تزداد من قبل العلماء والعاملين في المراكز الصحية البريطانية لتفعيل الخطة ب لمقاومة فايروس الكورونا الذي بلغت حالات الإصابة به ما يقرب من 50 ألف حالة في انجلترا لوحدها في اليوم الواحد، وبعدد وفيات يقرب من 800 حالة وفاة كل أسبوع، ويقول العلماء أن الزيادة المتوقعة في حالات الإصابة بفايروس الأنفلونزا هذا الشتاء، إضافة الى ظهور متغير جديد من الدلتا الكوروني (دلتا زائد والذي يزيد نشاطه انتشارا بين الناس بنسبة 10% عن الدلتا الأصلي) كل ذلك يوجب العودة إلى الالتزام بالكمامات وارتدائها في الأماكن المغلقة، وفي الباصات ووسائط النقل العام الأخرى، إضافة الى تشجيع العمل من البيوت وكلما كان ذلك ممكنا.

 

 فريق جامعة أكسفورد الإنكليزية يسعى هذه الأيام لإنتاج اللقاح السوبر والمضاد للمتغيرات دلتا من فايروس الكورونا، وذلك حسب ما صرحت به مصادر مطلعة في الجامعة.

 

ومن المعروف أن الفريق الجامعي كان قد أشترك في مشروع أنتاج لقاح الكورونا المعروف مع شركة أسترازينيكا البريطانية، وذلك قبل ما يقرب من 18 شهرا مما نتج عنه اللقاح المعروف والذي أخذه الملايين من البشر في بريطانيا وخارجها.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات