آخر الأخبار

أمير المدينة المنورة يرفع شعار " شالوم"

أمير المدينة المنورة يرفع شعار " شالوم"




أميرمنطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبد العزيز يرفع شعارات ترحب باليهود .
في مدينة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، بعد منعهم من دخولها لعقود طويلة، ورحب بهم بعبارة شالوم عليكم .

ورغم تحريم علماء ورجال دين لدخول اليهود إلى المدينة المنورة، مستندين إلى أحاديث نبوية، إلا أن حملة "خير أمة " والتي أطلقها أمير منطقة المدينة المنورة قامت بعمل لافتة تحمل عبارة ترحيبية باللغة العبرية إلى جانب عبارات ترحيب باللغات العالمية نُصبت قرب المسجد النبوي الشريف، مثيرين بذلك ذهول الزوار وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان حساب “إسرائيل بالعربية” على موقع تويتر، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية قد احتفى بتلك اللافتة، وقام بنشر 4 صور لها على صفحته الرسمية.


ويتزامن ذلك مع إعلان وسائل إعلام إسرائيلية عن أن الحكومة السعودية بصدد الموافقة على خطّة سوف تمكّن المواطنين الفلسطينيين ممن يحملون جوازات سفر إسرائيلية من العمل فيها.


وكان مجلس الشورى السعودي قد صادق، مؤخرًا، على مشروع نظام الإقامة المميزة والتي تنقسم إلى قسمين أحدهما يعطي ميزة الإقامة الدائمة، والتي سيتمكن من خلالها مستثمرون ومهندسون من عرب 48 من الاستفادة منها.

وذكر موقع “جيويش نيوز” الإخباري الإسرائيلي، أن عبدالكريم العيسى رئيس رابطة العالم الإسلامي قد قبِل دعوة لحضور وإلقاء خطاب في المنتدى العالمي اليهودي، والذي سيعقد في العاصمة الألمانية برلين يونيو 2020.


إرسال تعليق

0 تعليقات