آخر الأخبار

الحدث 201













محمود جابر



ليس هناك غرابة أو استغراب أن تقوم مؤسسة بتدريب العالمين فيها على حدث وبائى عالمى هذا الحدث سوف يكون له تأثيرا على الصحة العالمية والمؤسسات الاقتصادية كل ذلك تم فى 18 أكتوبر 2019 ؟!!





والموضوع نشره موقع الحدث 201 التابع لمؤسسة جونز بنيويورك،   حيث استضاف مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي ومؤسسة بيل وميليندا غيتس ،  وتضمن البرنامج التدريب  على مواجهة فيروس وبائي عالي المستوى.

تضمن برنامج التدريب الذى تشارك فيه شركات من القطاعين العام والخاص وكيفية إدارة الأزمة فى مواجهة  هذا الوباء الخطير، وطرق الحد من آثاره الاجتماعية والاقتصادية، والتى لن تتوقف عند مجتمع بعينه أو دولة بعينها، ولكنه وباء خطر ذو تأثير واسع النطاق  .


وجاء فى التقرير التدريبى :

شهد العالم في السنوات الأخيرة عددًا متزايدًا من الأحداث الوبائية ، والتي تصل إلى حوالي 200 حدث سنويًا.


هذه الأحداث تتزايد ، وهي مدمرة للصحة والاقتصاد والمجتمع.


 إن إدارة هذه الأحداث يجهد بالفعل القدرات العالمية ، حتى في غياب تهديد وبائي. يتفق الخبراء على أنها ليست سوى مسألة وقت قبل أن يصبح أحد هذه الأوبئة عالميًا - جائحة مع عواقب كارثية محتملة. إن الوباء الشديد ، الذى تقوم بواجهته هنا فى هذا التدريب يتطلب تعاونا وثيقا بين العديد من القطاعات الوطنية والمؤسسات الدولية والشركات متعدد الجنسيات الخاص منها والعام .


والسؤال هنا هل التقرير او هذا التدريب الذى عقد فى نيويورك أكتوبر 2019 والذى سماه التقرير ( جائحة كارثية) هو ما يحدث الآن ؟!!

فهل هو وباء طبيعى ؟ أو جرى التحضير له ولآثاره وكل شىء يسير فى طريق معروف ؟!


إرسال تعليق

1 تعليقات