آخر الأخبار

ركب الشهادة .. يحيى حسن فخر و أحمد صلاح مالك و محمود طلعت زياده










رسالة النيل

1-

الاسم :  الشهيد عقيد أ.ح مقاتل/ يحي حسن فخر

 الدفعة:  "92 حربية"

العمل : قائد الكتيبة 351 مش ميكا /اللواء 116 مشاه


اللقب : لقب بصائد التكفيريين وأسد سيناء استهدفه التكفيريين ورصدوا مكافأة لقتله 5 مليون جنيه..


حذره قائده وطلب منه الهدوء لفترة ووقف المداهمات لان التكفيريين راصدين 5 مليون لتصفيته فقال البطل يحي لقائده أنا ورآهم ورآهم لحد ماسينا تتطهر منهم  ثم قال مبتسما ... وصفيني يافندم وخد المكافأة..


أخذ على عاتقه مهمة تطهير جبل الحلال هو وجنوده اكتشف العديد من الكهوف التى يستخدمها التكفيريين واكتشف أيضا العديد من مخازن الأسلحة والعديد من أطنان المخدرات وفى آخر مداهمه بعد أن أتمها واكتشافه مكان تخزين وتصنيع الأسلحة فى إحدى الكهوف فى جبل الحلال تم رصده و تفجير مدرعته بعبوة استشهد على أثرها هو وزملائه و جنوده الإبطال فى ٢٢/٣/٢٠١٧..



نعاه زميل دفعته الشهيد العقيد أ.ح أحمد منسي قبل أن يلحق به قائلا :


"الشهيد يحي خلص الامتحان وسلم ورقته ونجح مبروك يا يحي والله وكيلك فيما تركت"....

أما الشهيد الثاني فهو


الشهيد العقيد أ.ح مقاتل/ أحمد صلاح مالك

استشهد البطل في يوم 23 / 3 / 2017 أثناء مداهمة العناصر الإرهابية في جبل الحلال بسيناء حيث انفجرت عبوتان ناسفتان في مركبتين لعناصر المداهمة مما أسفر عن استشهاد 3 ضباط و 7 أفراد من أبطال القوات المسلحة واستشهد الشهيد بعد أداء كافة الأعمال البطولية بتفان وإخلاص خلال خدمته في القوات المسلحة المصرية في سبيل الله ثم الوطن.


وكان معروف عنه في بلدته حب الخير وعمله وكان محبوبآ جدا لدي الجميع شيوخآ وشبابآ من أبناء بلدته فعلآ كان من زينة شباب قلين، والشهيد احمد مالك هو اخو الشهيد إسلام مالك من شباب ضباط الشرطة المصرية الله يغفر لهم ويرحمهم.


والشهيد الثالث


الشهيد المقدم أ.ح مقاتل/ محمود طلعت زياده


فخر الدفعة ٩٧حربيه، قائد كتيبه ثاني وسط سيناء ٢٠١٦ ورئيس عمليات قوات التدخل السريع ٢٠١٤، حاصل على فرقه قائد فصائل دبابات، و فرقه المظلات، وفرقه معلمي الصاعقة.

استشهد يوم الأحد الموافق ٢٢/٤/٢٠١٨ الساعة العاشرة صباحاً أثناء مداهمه اقتحام جبل الحلال لتطهيره من الإرهابيين وكان قائد المجموعة وفي أول الصفوف في أرض المعركة.




بطل من بلدى : على علي


إرسال تعليق

0 تعليقات